دوري أبطال أوروبا : بازل يصطدم بمان سيتي

دوري أبطال أوروبا : بازل يصطدم بمان سيتي دوري أبطال أوروبا : بازل يصطدم بمان سيتي

الثلاثاء 13 فيراير 2018

90

أمواج سبورت – وكالات - تعود الحياة إلى منافسات بطولة دورى أبطال أوروبا، الليلة من جديد، بعد غياب طويل، وذلك تزامناً مع انطلاق منافسات دور الـ 16 من بطولة الأندية الأكثر إثارة على مستوى العالم، وهى المرحلة التى تبدأ بمواجهة بازل السويسرى أمام مانشستر سيتى الإنجليزى.

 بازل سيكون فى مهمة صعبة للغاية رغم أن المباراة تُقام على ملعبه "سانت جاكوب بارك"، حيث إنه يواجه متصدر الدورى الإنجليزى، الذى يقدم مستويات مذهلة منذ بداية الموسم، تحت قيادة مدربه الإسبانى بيب جوارديولا، الذى أكد أن المباراة لن تكون سهلة، من خلال تصريحاته فى المؤتمر الصحفى التى قال خلالها: "بازل أظهر مستوى جيد في مرحلة المجموعات، إنه منافس جيد، سنواجه صعوبات هنا"، وتابع: "لا أعرف إذا كنا سنفوز بدورى الأبطال أم لا".

 بازل، الذى يحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السويسرى بفارق 5 نقاط عن يانج بويز المتصدر، سيدخل المباراة وهو يبحث عن تحقيق الفوز بأى طريقة، من أجل الحفاظ على آماله الضئيلة نسبياً فى التأهل لربع النهائى، حيث يأمل ألا يذهب إلى ملعب "الاتحاد" معقل السيتى، إلا بعد خروجه بنتيجة إيجابية.

 وفى المقابل يدخل مانشستر سيتى المباراة بثقة كبيرة فى ظل امتلاكه تشكيلا مرعبا يتصدر به ترتيب الدورى الإنجليزى، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، إضافة إلى امتلاكه واحداً من أقوى خطوط الهجوم فى العالم وفى الدورى الإنجليزى تحديداً، والمتمثل فى الثلاثى سيرجيو أجويرو، كيفين دى بروين، ورحيم ستيرلينج.

 النجوم الثلاثة سجلوا 59 هدفاً فى جميع البطولات هذا الموسم مع السيتى، بواقع 28 هدفاً لأجويرو، 20 هدفاً لسترلينج و 11 هدفاً لكيفين دى بروين، الأمر الذى يؤكد أن الفريق الإنجليزى قد لا يجد صعوبة كبيرة فى هز شباك بازل على ملعبه.

 وسيستعيد مانشستر سيتى خلال هذه المباراة جهود النجم الألمانى الشاب ليروى سانى، الذى انضم لقائمة السيتى بعد غيابه عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة، وهو اللاعب الذى سجل 11 هدفاً بكل البطولات، إضافة إلى عودة كلا من المخضرم ديفيد سيلفا وفابيان ديلف للقائمة، بعد غيابهما للإصابة، بينما يستمر غياب البرازيلى الواعد جابرييل جيسوس ووبنجامين ميندى لنفس السبب.

 وكان بازل وصل إلى دور الـ 16 بعدما حصد المركز الثانى فى المجموعة الأولى، برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الذى احتل صدارة المجموعة، بينما تأهل السيتى بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة السادسة بـ 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن شاختار دونتسيك الأوكرانى الذى حصد المركز الثانى.

البث التلزيوني لأمواج
راديو امواج
تعزية للكابتن هاشم عبد ربة بوفاة والدته
تعزية للكابتن هاشم عبد ربة بوفاة والدته
21 أكتوبر
تهنئة للكابتن محمود سلمي بيوم ميلاده
تهنئة للكابتن محمود سلمي بيوم ميلاده
18 أكتوبر
تهنئة للكابتن حمزة سلامة بيوم ميلاده
تهنئة للكابتن حمزة سلامة بيوم ميلاده
18 أكتوبر