برشلونة يكتسح ليون ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

برشلونة يكتسح ليون ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال برشلونة يكتسح ليون ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 13 مارس 2019

87

متابعات - أمواج الرياضية 

 

 

تأهل فريق برشلونة الاسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا بفوز كبير على ضيفه فريق اوليمبيك ليون بنتيجة 5-1 في مباراة إياب الدور ثمن النهائي، بعد أن إنتهت مباراة الذهاب في فرنسا بنتيجة 0-0، حيث قدم الفريق الكاتلوني أداء قوي في معظم أوقات المباراة، التي شهدت بعض اللحظات الصعبة خاصة في الجزء الأول من الشوط الثاني.

 

ضغط برشلونة منذ بداية اللقاء من أجل إفتتاح التسجيل، وقام ببعض المحاولات، إلى أن إحتسب له الحكم ركلة جزاء، بعد تعرض مهاجمه لويس سواريز للعرقلة من مدافع فريق ليون جايسون دينايير داخل المنطقة، ليترجمها ليونيل ميسي بشكل رائع في المرمى عند الدقيقة 18، وكاد ليون أن يتعادل بتسديدة في منتهى الخطورة من موسى ديمبيلي في الدقيقة 21.

 

وجاء الهدف الثاني للفريق الكاتلوني في الدقيقة 31 بعد كرة توغل بها لويس سواريز إلى داخل منطقة الجزاء، ثم مررها الكرة إلى فيليب كوتينيو بعد تجاوزه للحارس أمام المرمى الخالي، فوضعها النجم البرازيلي بنجاح، وفي الدقيقة 34 خرج حارس ليون أنتوني لوبيز في أول تبديلات فريقه، لعدم قدرته على إكمال المباراة، ودخل بدلاً منه زميله ماثيو جورجلين.

 

وشهدت الدقائق اللاحقة العديد من الفرص الخطيرة لبرشلونة من كرة ميسي التي تصدى لها الحارس، وكرة لويس سواريز الخطيرة جداً والتي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق الفرنسي، وتسديدة إيفان راكيتيتش التي علت العارضة، وكرات أخرى، خاصة من جانب النشيط سواريز، وحاول ليون القيام بردة فعل، لكن الشوط إنتهى بتقدم برشلونة 2-0.

 

مع بداية الشوط الثاني، كان فريق ليون يبحث عن العودة في المباراة، وكانت له بعض المحاولات الخطيرة، أبرزها تسديدة نبيل فقير التي كانت قريبة جداً من المرمى في الدقيقة 57، وجاء هدف تقليص الفارق في الدقيقة 61، بعد كرة تهيأت للاعب الوسط لوكاس توسار داخل المنطقة ليستلمها بصدره ويسددها ببراعة على يمين الحارس تير شتيغن في المرمى.

 

وفي الدقيقة 66 أدهر كوتينيو فرصة الهدف الثالث، بعد كرة متناقلة بشكل رائع بين لاعبي البرسا، وفي الدقيقة 73 أجرى برشلونة تبديله الأول بدخول ديمبيلي بدل كوتينيو، وبعد دقائق عصيبة مرت على أعصاب الأرض جاء الفرج بهدف ليونيل ميسي ميسي في الدقيقة 78 بعد أن قام بمجهود مذهل، ثم سدد كرة عبرت إلى المرمى رغم محاولة الحارس صدها.

 

وفي الدقيقة 82 جاء الهدف الرابع بعد كرة أوصلها ميسي إلى جيرارد بيكيه الذي أسكنها في الشباك، بعد ذلك أنهى برشلونة تبديلاته بدخول سيميدو بدل روبرتو، بعد أن قد دخل آرتورو فيدال، وديمبيلي ثم جاء الهدف الخامس للبلاوغرانا، بعد كرة مررها ميسي إلى عثمان ديمبيلي ليضعها النجم الفرنسي بإقتدار في مرمى اولبمبيك ليون في الدقيقة 86 من اللقاء.

البث التلزيوني لأمواج
راديو امواج
تهنئة للكابتن هاني أبو ريالة بيوم ميلاده
تهنئة للكابتن هاني أبو ريالة بيوم ميلاده
17 مارس
تهنئة للكابتن ناجي الكفارنة بيوم ميلاده
تهنئة للكابتن ناجي الكفارنة بيوم ميلاده
15 مارس
تهنئة للكابتن زياد التلمس بيوم ميلاده
تهنئة للكابتن زياد التلمس بيوم ميلاده
12 مارس