بايرن ميونيخ يهيمن على جوائز الأفضل في أوروبا

...
متابعة أمواج الرياضية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، الفائز بجوائز أفضل لاعب ومدرب ومهاجم ومدافع وحارس في بطولة دوري أبطال أوروبا عن موسم 2019-2020، اليوم الخميس.

وتوّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي (2019-2020)، على هامش قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، التي أجريت في مدينة جنيف السويسرية.

وتنافس ليفاندوفسكي مع الثنائي مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي على الجائزة، بعد دخولهم القائمة النهائية منذ أيام.

واختار اليويفا، الألماني هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، ليتوج بجائزة أفضل مدرب، بعد منافسة مع مواطنيه توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، ويورجن كلوب مدرب ليفربول.

وتولى فليك مهمة قيادة الفريق البافاري في منتصف الموسم الماضي كمدرب مؤقت خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش بسبب تراجع النتائج، إلا أنه أحدث طفرة واضحة في أداء بايرن فيما تبقى من الموسم، خاصة بعد العودة من التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا.

وحصد ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، جائزة أفضل مهاجم عقب منافسة قوية مع كل من: الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وزميله البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان).

ونجح كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، في حصد جائزة أفضل لاعب وسط عقب منافسة قوية مع كل من: تياجو ألكانتارا (إسبانيا - بايرن ميونخ) - توماس مولر (ألمانيا - بايرن ميونخ).

ونجح نجم بايرن ميونخ، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، جوشوا كيميتش في حصد الجائزة عقب منافسة قوية مع زميليه في البافاري: دافيد ألابا (النمسا - بايرن ميونخ) - ألفونسو ديفيز (كندا - بايرن ميونخ).

حصد الألماني مانويل نوير، نجم بايرن ميونخ، جائزة أفضل حارس، عقب منافسة كل من: الكوستاريكي كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

 

- أ ن