المصادقة على النظام الأساسي للاتحاد ألعاب القوى

...
غزة / دائرة إعلام الاتحاد


صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على النظام الأساسي للاتحاد خلال الجلسة الطارئة التي عقدت يوم الاثنين مع أعضاء الجمعية العمومية بين شقي الوطن.
وشارك في الاجتماع ٣٥ نادياً من أصل ٥١ نادياً أعضاء الجمعية العمومية بحضور اللواء نزيه انعيرات عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، أ. محمد العمصي الامين العام المساعد للجنة الاولمبية، د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد ونائبه تامر العبسي وأعضاء الاتحاد. 
وافتتح اللواء انعيرات الاجتماع بكلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لمجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى على جهوده المميزة من أجل تطوير ألعاب القوى على الصعيد الفني والإداري والتدريبي.
وأضاف اللواء انعيرات أن اتحاد ألعاب القوى من الاتحادات المميزة التي حققت الإنجازات خلال الفترة الماضية.
وتمنى اللواء انعيرات التوفيق للاتحاد، مشيراً إلي أن المصادقة على النظام الأساسي الذي يحكم الجميع وفق القوانين واللوائح.
من جهته أكد العمصي أن الاجتماع يرسخ مفهوم الوحدة الذي عمل به الاتحاد خلال الدورة الحالية والتي شهدت الإنجازات النوعية من خلال الدورات المميزة والمشاركات الخارجية والبطولات المحلية.
وأكد العمصي أن اللجنة الأولمبية تعتز وتفتخر بمنظومة ألعاب القوى في ظل التطور الكبير  والاختراق النوعي على الصعيد الخارجي.

وأشار العمصي إلي أن النظام الأساسي للاتحاد يتوافق مع الانظمة والقوانين التي تتبعها اللجنة الأولمبية والاتحادات القارية والدولية.
بدوره قال د. الخطيب أن اجتماع الجمعية العمومية يقام لأول مرة على صعيد ألعاب القوى لإقرار النظام الأساسي، متمنياً أن يشكل أساس قانون يحكم الجميع.
و تطرق د. الخطيب إلي الإنجازات التي تحققت خلال الدورة الحالية على صعيد المسابقات المحلية والخارجية والدورات الخاصة بالمدربين والحكام
وأضاف د. الخطيب أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومن خلال لجنة النزاهة والحوكمة تواصلت مع الاتحاد من أجل إقرار النظام الأساسي كباقي الاتحادات الأخرى.
وفي نهاية الاجتماع الذي شهد العديد من المداخلات والمقترحات من قبل أعضاء الجمعية العمومية تم إقرار النظام الأساسي للاتحاد.