المجدلاوي: فخرنا عظيم برئيس المنظومة الرجوب كونه على رأس هرم الرياضة ومواجهة الضم وتحقيق المصالحة

...
غزة / مصطفى صيام

تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، افتتحت اللجنة الأولمبية يوم الثلاثاء فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني في ملعب اليرموك، بحضور د. أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د. ناصر نصار مدير مكتب فخامة الرئيس محمود عباس بالمحافظات الجنوبية، د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، أ. وليد أيوب نائب رئيس الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي وممثلي الاتحادات والشخصيات الرياضية.

ونقل د. المجدلاوي في كلمته تحيات اللواء الرجوب للمشاركين في افتتاح الأسبوع الأولمبي بحضور نخبة القيادات الوطنية والرياضية والتي يساهم حضورها في إنجاح العرس الوطني والرياضي بامتياز.

وقال د. المجدلاوي "نشعر بالفخر والاعتزاز بأن من يقف على رأس الهرم الرياضي هو مهندس مؤتمر الوحدة الوطنية ومواجهة الضم بتوجيهات فخامة الرئيس محمود عباس" أبو مازن".

وأكد د. المجدلاوي خلال ايقاد شعلة الأسبوع الأولمبي أن القيادة الرياضية برئاسة اللواء الرجوب عازمة على انتزاع حقوقنا الرياضية كاملة وماضية في تطوير المؤسسات الوطنية والرياضية، والاحتفال العام القادم بإيقاد الشعلة المركزية في القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وأضاف د. المجدلاوي "نلتقي اليوم لاستكمال افتتاح احتفال الأسبوع الأولمبي الذي افتتحه اللواء الرجوب بالأمس في المحافظات الشمالية في مشهد وطني ورياضي يتجسد سنوياً بين شقي الوطن".

وأشار د. المجدلاوي إلى أن الأسبوع الأولمبي أصبح ركنا أساسيا على أجندة الأعمال السنوية للجنة الاولمبية، ويشكل هذا العام حالة استثنائية في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة بأكملها بسبب جائحة كورونا واستمرار الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتزايدة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح د. المجدلاوي أن الأسبوع الأولمبي يأتي وشعبنا الفلسطيني يتحدى الكثير من الصعاب إلا أنه لا يزال بإرادة صلبة وعزيمة قوية لمواصلة البناء في كافة المجالات لا سيما المجال الرياضي.

وتابع د. المجدلاوي "تتوالى الإنجازات الرياضية بافتتاح وتدشين المحكمة الرياضية التي تشكل رافعة للحركة الرياضية وتطورها، بالإضافة إلى الأكاديمية الرياضية لتطوير وتنمية الكادر الوطني على مختلف المجالات الإدارية والفنية والتدريبية، والمركز الطبي الرياضي الأول من نوعه لرعاية الرياضة طبيا لا سيما المنتخبات الوطنية".

ودعا عموم الأسرة الرياضية للمشاركة الفاعلة في كل الأنشطة والفعاليات التي تنظمها القيادة لمواجهة خطة الضم ودعم الوحدة الوطنية نصرة للإرادة الوطنية.

وتخلل فعاليات انطلاق الأسبوع الأولمبي سباق الجري البراعم والناشئين لألعاب القوى وعروض التسلية للأطفال.