رسمياً .. السماح بإجراء 5 تبديلات

...
متابعة أمواج الرياضية

وافق الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، على إجراء 5 تغييرات لكل فريق بدلاً من 3 مع عودة المنافسات الرياضية، كحل استثنائي لإكمال هذا الموسم.


وجاء في بيان الفيفا: "وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مع بدء كرة القدم، مع استئناف المسابقات في جميع أنحاء العالم بعد جائحة كورونا، على إجراء تعديل مؤقت لقوانين اللعبة، يسعى إلى حماية صحة اللاعبين".


وأكد البيان أنه سُيسمح بحد أقصى خمسة بدائل يتم إجراؤها لكل فريق. ومع ذلك، لتجنب تعطل اللعبة، ستتاح لكل فريق ثلاث فرص فقط لإجراء بدائل؛ أي القيام بتبديلات مزدوجة، ويمكن إجراء الاستبدالات أيضًا في نصف الوقت.


وأكمل: "يدخل التعديل المؤقت حيز التنفيذ على الفور، وقد تم إجراؤه حيث يمكن لعب المباريات في فترة مكثفة في ظروف الطقس المختلفة، وكلاهما قد يكون لهما تأثير على صحة اللاعبين".


وواصل: "وسيبقى القرار بشأن تطبيق هذا التعديل المؤقت وفقًا لتقدير كل إتحاد محلي، بينما سيحدد الفيفا في مرحلة لاحقة ما إذا كان هذا التعديل المؤقت سيحتاج إلى مزيد من التمديد (على سبيل المثال بالنسبة للمسابقات المقرر استكمالها في 2021).


وبالنسبة لتقنية الفيديو، جاء في البيان: "وفيما يتعلق بالمسابقات التي يتم فيها تطبيق نظام الحكم المساعد للفيديو (VAR) ، يُسمح لهذه المسابقات بالتوقف عن استخدامه عند استكمالها، وفقًا لتقدير كل منظم مسابقة بمفرده".