هل حان وقت عودة جوارديولا الى برشلونة

...
متابعة أمواج الرياضية

كان المدرب الإسباني، بيب جوارديولا على رأس الجهاز الفني للفريق الذي حكم أوروبا وإسبانيا لعدة سنوات، كيف ولا وهو الفريق الذي حقق السادسية التاريخية موسم 2008/2009.


الحديث هنا عن فريق برشلونة الذي صال وجال في أوروبا وإسبانيا فترة جوارديولا، ولكن برشلونة لم يعد كالسابق وخاصة بعد رحيل بيب، وإعتزال العديد من النجوم ورحيله بعضهم.


وارتبط المدرب الإسباني في السنوات الأخيرة بالعودة الى برشلونة، وخاصة بعد أن فشل البرسا في تحقيق لقب دوري الأبطال منذ موسم 2014/2015.


وتعاقب على برشلونة عدة مدربين بعد رحيل جوارديولا، مثل تيتو فيلانوفا، وتاتا مارتينيو، بالإضافة الى لويس إنريكي، وإنريستو فالفيردي، وأخيراً كيكي سيتين.


وتحلم جماهير الفريق الكتلوني بتحقيق لقب دوري الأبطال الذي استعصي على الفريق، خاصة أن الفريق الكتلوني لا يجد صعوبة في تحقيق الألقاب المحلية.


وفي نفس الوقت، فشل المدرب الإسباني بيب جوارديولا منذ رحيله عن برشلونة بتحقيق لقب دوري الأبطال، سواء مع بايرن ميونيخ وكذلك مع مانشستر سيتي.


جميع الظروف الحالية، تجعل عودة جوارديولا الى برشلونة أمر يمكن تحقيقه الفترة المقبلة، وذلك بعد حرمان مانشستر سيتي من المشاركة الأوروبية في الموسمين المقبلين.


حرمان مانشستر سيتي من المشاركة الأوروبية، سيعجّل برحيل بيب عن مانشستر سيتي، حيث أن المدرب الإسباني لن يستطيع البقاء في السيتي دون المنافسة على دوري الأبطال.


عودة جوارديولا الى برشلونة ستلقي دعم كبير من غرفة خلع الملابس وكبار اللاعبين وعلى رأسهم ليونيل ميسي، وأهم من ذلك فإن بيب سيُعيد برشلونة الى أسلوبه السابق " تيكي تاكا ".


في حال أراد بيب العودة فإنه لن يجد صعوبة في ذلك، حيث أن برشلونة يمكنه الإستغناء عن كيكي سيتين في نهاية الموسم في حال لم يحقق الفريق دوري الأبطال هذا الموسم.


إن أراد برشلونة تحقيق لقب دوري الأبطال يتوجب عليه إستغلال وضع مانشستر سيتي وإعادة جوارديولا الذي سيفعل كل شيء من إجل تحقيق اللقب الغائب عنه منذ سنوات.