بالفيديو .. الفدائي يتوج بالكأس الذهبية

...
من تتويج الفدائي
دكا / أمواج الرياضية

احتفظ المنتخب الوطني، بلقب الكأس الذهبية، التي تستضيفها بنجلاديش، للعام الثاني على التوالي، بعد الفوز، اليوم السبت، على منتخب بورندي بنتيجة 3-1.

وسجل أهداف الفدائي الثلاثة في المباراة النهائية، خالد سالم وسامح مراعبة وليث خروب في الدقائق "3 و10 و26" من زمن الشوط الأول.

هاجم الوطني مبكراً مرمى بورندي، ونجح بعد مرور 3 دقائق من افتتاح النتيجة والتقدم بالهدف الأول عن طريق الهداف خالد سالم، الذي تابع كرة عرضية زاحفة من المحور الأيسر في المرني.

كان هذا الهدف بمثابة الصدمة لمنتخب بورندي، صاحب أقوى هجوم في البطولة، ولم تمض سوى دقائق قليلة، حتى عاد سامح مراعبة، ووقع على كرة الهدف الثاني، بكرة من داخل الصندوق، مستغلاً حالة الإرباك التي أصابت مدافعي بورندي.

منح هذا الهدف الثقة للاعبي الفدائي للتحرك بشكل إيجابي، واللعب بانضباط، عكس المنتخب البورندي الذي اندفع أكثر للأمام وترك فراغات كبيرة خلف خطوطه الدفاعية، استغلها الثلاثي الهجومي خالد سالم وليث خروب ومحمود أبو وردة بشكل جيد للغاية.

وعاد الفدائي، الذي قدم أفضل أشواطه في البطولة، وعزز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق ليث خروب، من متابعة لتسديدة زميله خالد سالم التي ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة 26، لينتهي الشوط الأول بتقدم كبير للوطني على بورندي (3/0).

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب بورندي مهاجما بحثا عن التقليص، ونجح في تسجيل هدفه الوحيد، بينما اعتمد الفدائي على الكرات المرتدة السريعة، وأهدر محمود أبو وردة فرصة إضافة الرابع، عندما وجد نفسه منفردا بحارس بورندي، لكنه سدد كرة زاحفة على يسار الحارس خارج المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة، أشرك مدرب الوطني اللاعبين رئبال دهامشة وأمير قطاوي مكان ليث خروب وخالد سالم، لتعزيز منطقة الوسط واستهلاك بعض الدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء 3-1 لفلسطين.