الكاف يهدد الزمالك بسبب السوبر الأفريقي

...
متابعة أمواج الرياضية

تلقت اللجنة الخماسية اتصالات من مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، للتأكيد على أنه سيتم تطبيق لائحة العقوبات ضد نادي الزمالك.

وذلك في حال أصر مجلس إدارته على قراره بالانسحاب من مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي والمحدد لها الرابع عشر من فبراير المقبل في قطر.

وأضافت المصادر أن الاتحاد الإفريقي شدد على أنه مرتبط بعقود رعاية لإقامة لقاء السوبر فى قطر لمدة ثلاث سنوات، ولا مجال للتراجع عن تفعيل ذلك التعاقد.

وأوضحت المصادر الصحفية أنه في حالة تفعيل إدارة الزمالك لتهديدها بالانسحاب من لقاء السوبر سيتم تطبيق المادة الثانية من لائحة كأس السوبر.

وتنص المادة الثانية في اللوائح على أنه: "في حالة رفض بطل الكونفيدرالية خوض كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه ولا المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاث نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة بالتأهل إليها من مسابقته المحلية، وبالإضافة إلى ذلك يدفع الفريق أقصى غرامة ممكنة".

يذكر أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي، رفضوا فكرة التهاون في تفعيل اللائحة، مؤكدين في الوقت نفسه أن الكاف لم يتلق أي إخطاراً رسمياً حتى الآن من جانب إدارة النادي الزمالك يؤكد مسألة الانسحاب.