خطوة جديدة في تنفيذ تقنية الـVAR في الدوري المصري

...
متابعة أمواج الرياضية

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو خلال مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، والتي ستقام يوم 20 فبراير في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

حيث قال فضل في تصريحات صحفية صباح اليوم الأحد: "تقنية الفيديو موجودة في العالم كله، وكان من ضمن شروطنا خلال التنسيق لمباراة السوبر هو ضرورة الاعتماد على الـVAR".

وأضاف: "الجماهير لا تصدق تطبيق تقنية الفيديو في الدور الثاني من الدوري، رغم اتخاذنا خطوات بالفعل لتطبيقه في مصر، وسيصل اليوم الأحد مندوب الفيفا لتدريب الحكام على الـVAR لمدة 28 يوما لبدء التجارب الفنية".

وتابع: "اتخذنا خطوات فعلية لتطبيق الـVAR وسيتم العمل بالتقنية في الدور الثاني للدوري خلال شهر فبراير المقبل، وننتظر الحصول على موافقة من وزارة الشباب والرياضة، وستنتهي الأمور معها في غضون 48 ساعة".

وأكمل: "اتخذنا قرارا منذ بداية الموسم بالتنسيق مع لجنة الحكام أن الحكام المصريين سيديرون المباريات المحلية باستثناء مواجهات الأهلي والزمالك، سنستعين خلالها بحكام أجانب ليس لعدم الثقة في المصريين، لكن لحساسية الوضع".

وواصل: "التنسيق لمباراة السوبر تم بعيداً عن الأهلي والزمالك، ليس تقليلاً منهما حيث نكن لهما كل الاحترام، لكن تلك المسابقة ملك للاتحاد المصري ويجب توافر الشفافية، وهناك فترة زمنية كافية لخوض المباراة يوم 20 فبراير".

وأتم فضل في الختام قائلا: "سيقام السوبر يوم 20 فبراير وقمة الدوري في 24، وهذا أمر طبيعي يحدث في العالم كله، وحدثت في مناسبة سابقة منذ أربعة أعوام أن يواجه الأهلي والزمالك مرتين متتاليتين، ويجب التأقلم على هذا الوضع".