ريال مدريد يكتسح فالنسيا ويتأهل الي نهائي السوبر الأسباني

...
متابعة أمواج الرياضية

تأهل فريق ريال مدريد الى نهائي كأس السوبر الإسباني بنسخته الجديدة، عقب الفوز على نظيره فالنسيا 3-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب " الجوهرة المشعة "، على أن يواجه ريال مدريد الفائز من مباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد، علماً أن النهائي سيقام يوم الأحد 12 يناير الجاري .

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت أفضلية من جانب ريال مدريد، حيث سدد كاسيميرو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى، ثم كاد ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية حولها فاران برأسية لكن الحارس تصدى لها، منقذاً مرماه من هدف محقق في الدقيقة " 7 " . 

وفي الدقيقة " 8 " سدد فالفيردي كرة قوية بجوار المرمى، ثم سجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق، توني كروس بعد ركنية نفذها كروس في المرمى بماشرة مستغلاً خروج الحارس من مرماه في الدقيقة " 15 "، ثم سدد جاميرو كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى .

سيطرة ريال مدريد على الكرة وسط تراجع من جانب فالنسيا الذي فشل في تهديد مرمىة كورتوا ، ثم سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق، إيسكو بعد كرة عرضية من فالفيردي الى مودريتش الذي سدد كرة في المدافع ثم وصلت الى إيسكو الذي استلمها وسدد كرة في الشباك في الدقيقة " 39 " .

كاد ريال مدريد أن يضيف هدف ثالث في الدقيقة " 42 " بعد ركنية من كروس ارتقى لها إيسكو برأسية ارتطمت في القائم ثم تابعها يوفيتش بتسديدة أبعدها الحارس ثم شتتها الدفاع، لينتهي الشوط الأول 2-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة، إنطلق إيسكو بالكرة قبل أن يسددها قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق الممرى، ثم سدد فالفيردي كرة قوية في الدقيقة " 59 "، ثم سجل ريال مدريد هدف ثالث عن طريق، لوكا مورديتش مستغلاً تمريرة من يوفيتش قبل أن يسددها بطريقة رائعة في الشباك . 

خرج ميندي ودخل بدلاً منه مارسيلو في الدقيقة " 70 " , سدد ماكسي جوميز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كورتوا أبعدها في الدقيقة " 74 " ، خرج لوكا مودريتش ودخل بدلاً من جيمس رودريجيز، ثم سدد لاعب فالنسيا كرة قوية أبعدها دي خيا في الدقيقة " 78 " . 

خرج يوفيتش ودخل بدلاً منه ماريانو في الدقيقة " 82 "، سدد رودريجيز كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في الشباك الخارجية، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فالنسيا بعد الإستعانية بتقنية الفيديو، إنبرى لها، دانييل باريخو مسجلاً هدف تقليص الفارق في الدقيقة " 90+2 ", لينتهي اللقاء بعدها 3-1 لريال مدريد .