برشلونة يستعيد الصدارة رغم التعادل في الديربي

...
متابعة أمواج الرياضية

إنتهت مباراة ديربي كاتلونيا التي جمعت فريق برشلونة مع مضيفه إسبانيول، ضمن الجولة التاسعة عشر من الدوري الأسباني الدرجة الأولى، بتعادل الفريقين بنتيجة ( 2-2 ).

بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة، ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الثاني، ورفع إسبانيول رصيده إلى 11 نقطة، وبقي الأخير في سلم الترتيب.

أنهى فريق إسبانيول الشوط الأول متقدماً بهدف مقابل لا شيء، سجله اللاعب دافيد لوبيز برأسية رائعة إستقرت في مرمى الحارس نيتو في الدقيقة الثالثة والعشرون، في شوط قدم فيه أصحاب الأرض أداء ممتاز على كافة المستويات.

برشلونة حاول أن يقوم بردة فعل، وكانت له بعض المحاولات، مثل كرة سواريز التي ردها القائم الأيسر، وتسديدة ميسي من ركلة ثابتة التي أسمها الحارس دييجو لوبيز، وكرة أنطوان جريزمان، وتعامل دفاع إسبانيول بطريقة جيدة مع أغلب المحاولات.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، تمكن برشلونة من تسجيل هدف التعادل، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، لعبها جوردي ألبا بإتقان، قابلها الأوروجوياني لويس سواريز على القائم الأول، بلمسة مميز في شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 51.

وعند الدقيقة 59 سجل برشلونة هدف التقدم، بعد كرة رفعها لويس سواريز من داخل منطقة الجزاء، بطريقة رائعة، بخارج القدم على القائم الثاني، وقابلها البديل، التشيلي آرتورو فيدال برأسية جميلة، دخلت المرمى، رغم محاولة لوبيز إبعادها.

وإضطر فريق برشلونة لإكمال المباراة منقوصاً منذ الدقيقة الـ 75 عندما تعرض لاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونج للطرد، بعد تلقيه الإنذار الثاني، علماً أنه تحصل على البطاقة الصفراء عند الدقيقة 66 من عمر المواجهة.

وإستثمر إسبانيول النقص العددي في صفوف البرسا، وسجل هدف التعادل عن طريق اللاعب البديل، المهاجم الصيني وو لي، بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية جميلة على يمين الحارس نيتو في الدقيقة 88.