ليفربول يزلزل اركان ليستر سيتي ويغرد بعيدًا في الصدارة

...
متابعة أمواج الرياضية

حقق فريق ليفربول فوزاً كاسحاً على حساب نظيره فريق ليستر سيتي , بنتيجة 4-0 , في إطار الجولة التاسعة عشر من البريميرليج , في اللقاء الذي أقيم على ملعب " ووكرز " , ليرفع الريدز رصيده الى 52 نقطة في الصدارة , ويتجمد رصيد ليستر عند 39 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة من جانب ليفربول , حيث سدد أرنولد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن شمايكل أبعدها بعد اقل من دقيقة , ثم أرسل محمد صلاح كرة عرضية الى داخل الست ياردات فشل ماني في تحويلها الشباك ووضع الكرة خارج المرمى بشكل غريب جداً في الدقيقة " 2 " . 

أستمرت أفضلية الريدز على مجريات الشوط الأول وسط تراجع من جانب ليستر سيتي الذين فشلوا في تهديد الحارس أليسون , ثم مرر كيتا كرة الى صلاح الذي تخطى الحارس شمايكلثم ووضع الكرة بغرابة في الشباك الخارجية للمرى , وبعدها سدد هندرسون كرة قوية ولكن الى ركنية في الدقيقة " 15 " . 

وفي الدقيقة " 31 " سجل ليفربول هدف التقدم عن طريق , روبيرت فرمينيو , مستغلاً كرة رائعة من أرنولد وضعها برأسية في الشباك , ثم أهدر ساديو ماني فرصة هدف محقق في الدقيقة " 33 " بعد أن تصدى لها شمايكل , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم أبناء المدرب يورجن كلوب بهدف نظيف . 

وفي الشوط الثاني من المباراة , واصل فريق ليفربول سيطرته ومحاولاته على مرمى ليستر سيتي الذي فشل بالخروج من منطقته , وفي الدقيقة " 55 " أرسل روبيرتسون كرة عرضية خطيرة حولها فرمينيو بجوار المرمى , خرج محمد صلاح ونابي كيتا ودخل بدلاً منهما ميلنر وأوريجي في الدقيقة " 69 " . 

وفي الدقيقة " 70 " احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الريدز , إنبرى لها , جيمس ميلنر , مسجلاً الهدف الثاني , ثم أضاف الريدز هدف ثالث عن طريق , روبيرتو فرمينيو , بعد كرة عرضية من ارنولد حولها فرمينيو بتسديدة في الشباك في الدقيقة " 75 " , ثم أستمرت أفضلية فريق ليفربول ومحاولات .

وتمكن الريدز من تسجيل هدف رابع عن طريق , ترنت ألكساندر-أرنولد , بعد هجمة سريعة انتهت بكرة من ماني الى أرنولد الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الشباك عند الدقيقة " 78 " , سدد فاردي كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في الشباك الخارجية , لينتهي بعدها اللقاء 4-0 .