المنافسة على حالها ومؤشر الخطر على الزعيم في ارتفاع

...
من لقاء خدمات رفح والشاطئ

أمواج الرياضية / أحمد النجار

ظل جدول ترتيب دوري الدرجة الممتازة على حاله بعد انتهاء الجولة الثانية عشر التي شهدت تحقيق غزة الرياضي فوزه الثالث واقتراب الهلال من المناطق الدافئة، وازدياد الخطر على شباب رفح بعد تساويه مع صاحب المركز قبل الأخير.

المنافسة على بطولة الدوري انحسرت تقريبًا بين الثلاثي خدمات رفح وخدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية، مع ابتعاد الأخضر الرفحي بفارق 5 نقاط عن منافسيه.

تعادلات لا تغني من جوع

الماتادور تعادل سلبيًا مع منافسه البحرية في صراع القمة، ولم يستغل تعثر الشجاعية مع بيت حانون الرياضي بالتعادل بهدفٍ لمثله، بينما الصداقة رفض الدخول في المنافسة بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه على لقاءه مع مضيفه شباب جباليا.

الهلال يعكس الأجواء والأهلي يقترب من الخروج

الأسبوع (12) أفاد الهلال الذي هزم الأهلي دون رحمة بنتيجة (4/1)، وقلب التوقعات ودخل المناطق الدافئة رغم الطقس البارد، ووصل للمركز السادس برصيد 16 نقطة بفارق 10 نقاط عن المتصدر.

الأهلي يقترب كل جولة أكثر فأكثر نحو العودة إلى دوري الدرجة الأولى، فالأحمر في جعبته 6 نقاط وفقد 30 نقطة، وظل في مؤخرة الترتيب، ولم يذق طعم الانتصار سوى مرة يتيمة وذاق المرارة في ثماني مناسبات.

الرياضي يقهر الزعيم ذهابًا وإيابًا

وخطف الرياضي النقاط الثلاثة من شباب رفح وتساوى معه في النقاط بجدول الترتيب بـ11 نقطة، إلا أن فارق الأهداف لصالح الزعيم الرفحي الذي ازداد الخطر عليه، كما هزم الرياضي الشباب ذهابًا.

التاريخ الحافل للزعيم لم يغفر له بعد مصارعته مع شبح الهبوط ومنافسته للبقاء في الدوري والتواجد بين الكبار كعادته، واعطت المباريات الودية دفعة معنوية لجماهيره بعد أدائه ونتائجه الإيجابية إلا أنه وقع في فخ العميد، وخيب ظن جماهيره.

ديربي سلبي نتيجةً وأداء

من المعتاد أن يكون الديربي أكثر حماسًا والمدرجات ممتلئة بالجماهير العاشقة لقطبي مدينة خان يونس، إلا أن الصورة الأخيرة التي ظهرت بها مباراة الاتحاد وجاره الشباب أظهر العكس.

لم يقدم الطرفان الأداء المرجو منهم وانتهى اللقاء سلبيًا دون خطورة حقيقية على المرمى مع وجود محاولاتٍ خجولة من كلا الطرفين، ليبقى الطرفان مهددان بالهبوط إذ لم يعدلا طريقهما في الجولات القادمة.

البرتقالي يتواجد في المركز التاسع برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن شباب رفح وغزة الرياضي أصحاب المركزي العاشر والحادي عشر على الترتيب، بينما يحتل النشامى المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

صراع الهدافين ثابت

مثل حال المنافسة على لقب الدوري ظل ترتيب الهدافين كما هو دون تغير، فالصدارة عند يسار الصباحين مهاجم المتصدر خدمات رفح برصيد 8 أهداف، وبفارق هدف عن منافسه يوسف لولو مهاجم الأهلي.