الجولة الخامسة.. قنبلة فلسطين تنسف عودة الرباط والعميد بثبات

...
صورة من البطولة
اللجنة الإعلامية للبطولة

فجّر نادي فلسطين أقوى مفاجآت بطولة الأندية للشطرنج موسم 2019 التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج برعاية اللجنة الأولمبية وضيافة اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وجاءت المفاجأة تحديدًا أمام نادي الرباط المتخم بنخبة لاعبي الشطرنج يتقدمهم المخضرم المهندس عماد مقداد ونجله فادي أبرز المصنفين الدوليين في القطاع رفقة المهندس محمد عاشور والمصنف عبد الناصر أبو شرار وبطل الجنوب أحمد عاشور، بعد فوز فريق فلسطين عليهم باكتساح (0.5/3.5) بلاعبيه المميزين يقودهم المصنف الدولي بلال المصري والأخويْن زكريا وسامي أبو صفية، وبطل الجامعة الإسلامية الشاب عبد الله سلامة رفقة نظيره بطل جامعة فلسطين خليل شرف.

وبعد مباراة ملحمية فاز كل من سلامة وأبو صفية والمصري على محمد عاشور وفادي مقداد وأحمد عاشور تباعًا، فيما تعادل خليل شرف مع الكبير عماد مقداد، ليقفز بهذه النتيجة فريق فلسطين قفزة مميزة إلى صدارة الترتيب العام برصيد 4.5 نقطة من 5 جولات، تاركًا الرباط لسقوطٍ مدوٍّ إلى المركز الخامس برصيد 3 نقاط من 5 جولات.

ويقتسم الصدارة مع فلسطين بنفس الرصيد فريق غزة الرياضي الذي فاز وبنفس النتيجة (0.5/3.5) على الشاطئ المتصدر الذي تأخر إلى الوصافة خلف المتصدّريْن فلسطين والرياضي برصيد 4 من 5 جولات، إذ اكتسح العميد نظيره الشاطئ بعدما فاز كل من المصنفيْن الدولييْن خالد حميد والمخضرم شريف ضاهر وزميلهم عماد نصر على أيمن أبو دية ومحمود الأضم ومعتصم حسونة على التوالي، بينما تعادل المصنف الدولي جهاد حسين مع عامر أبو موسى (أحد أبطال الجامعة الإسلامية السابقين).

ويزاحم البحرية في الوصافة نادي التفاح الحصان الأسود في البطولة حتى الآن بعدما أكمل استفاقته وحصد 4 نقاط من 5 جولات، كانت آخرها اليوم على حساب نادي الدولفين، وجاءت بقية مباريات الجولة بفوز نادي الزيتون على النصيرات (1/3) وشباب الرفحي على الجلاء بنفس النتيجة.

وبهذه النتائج انحصرت المنافسة على الخمس فرق التالية:

  • مركز أول (صدارة مشتركة) فلسطين وغزة الرياضي، برصيد 4.5 نقطة.
  • مركز ثاني (وصافة مشتركة) الشاطئ والتفاح برصيد 4 نقاط.
  • مركز ثالث (خامس) الرباط برصيد 3 نقاط.

يدير البطولة طاقم تحكيمي مكون من رئيس لجنة الحكام عاطف أبو زيد، والحكم الدولي صلاح جعرور، ومحمد الجديلي، وفنيًّا وليد أبو الحسن، وإداريًّا مازن أبو جبل.