تعديلات جديدة بدوري أبطال آسيا

...

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت، عن إجراء تغييرات جديدة ببطولتي دوري أبطال آسيا (رجال)، وكأس آسيا للسيدات.

وعقد المكتب التنفيذي اجتماعه الثاني للدورة 2019 ـ 2023 اليوم في مدينة دا نانج الفيتنامية، برئاسة سعود المهندي النائب الأقدم لرئيس الاتحاد الآسيوي وعضو مجلس الاتحاد الدولي، وذلك بسبب غياب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد.

وأعلن الاتحاد عن التعديلات الجديدة حيث أوضح عبر موقعه على الإنترنت أنه اعتبارا من عام 2021 سوف يتم توسيع بطولة دوري أبطال آسيا لتضم 40 فريقا.

وسيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب، وسيتم العمل على تعزيز مكانة البطولة التي تعتبر ضمن أغنى بطولات الأندية القارية في العالم.

وأشار الاتحاد إلى أنه سيتم توسيع البطولة دون عمل أي تغيير على المقاعد المخصصة لأفضل ستة اتحادات وطنية.

كذلك سيتم توسيع بطولة كأس آسيا للسيدات اعتبارا من نسخة عام 2022، بحيث تضم 12 منتخبا، علما بأن نسخة 2018 في الأردن شهدت مشاركة ثمانية منتخبات فقط.

وقال الشيخ سلمان في رسالة إلى أعضاء المكتب التنفيذي، قرأها سعود المهندي: "كما تعرفون نحن دائما نتطلع لتطوير كرة القدم النسائية في قارة آسيا، وذلك من خلال إطلاق مبادرات جديدة، وقد أثمر ذلك عن فوز منتخباتنا بألقاب كأس العالم النسائية بكافة الفئات العمرية."

وأضاف: "نحن كنا أول اتحاد قاري يضم في عضوية مكتبه التنفيذي 5 عضوات، وكان واحدا من بين عدد قليل من الاتحادات القارية التي تقوم بتعيين حكمات لإدارة مسابقات الرجال، وذلك في كأس الاتحاد الآسيوي."