شيلونجو يقود الإسماعيلي لفوز مثير على الجزيرة

...
متابعة امواج الرياضية

حصد فريق الإسماعيلي المصري فوزاً مهماً على حساب ضيفه الجزيرة الإماراتي بنتيجة (2-0) ، اليوم الأربعاء ، باستاد الإسماعيلية في جولة الذهاب لدور الستة عشر ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

سجل الناميبي بينسون شيلونجو مهاجم الإسماعيلي ثنائية الدراويش في الدقيقتين 39 و63 ليقود الدراويش لفوز مهم قبل مباراة الإياب التي تقام بالعاصمة الإماراتية ابوظبي في شهر نوفمبر المقبل.

ودفع الجزيرة ثمن إراحة بعض نجومه ومشاركة بعض البدلاء وغياب القوة الهجومية الضاربة من جانب المدرب الهولندي مارسيل كايزر بينما قدم الإسماعيلي عرضاً جيداً بقيادة مدربه الصربي ميودراج يسيتش.

حاول الإسماعيلي السيطرة منذ البداية مع تسديدة قوية من همام طارق تصدى لها الحارس علي خصيف ثم نال محمد بيومي لاعب الإسماعيلي إنذاراً للخشونة.. وفتح سالم راشد جبهة يسرى نشيطة للجزيرة مع محاولات مصرية للضغط في وسط الملعب.

ووجه شيلونجو تسديدة في يد الحارس خصيف.. وسيطر الفريق الأصفر على الكرة مع تراجع دفاعي للجزيرة بعد مرور الربع ساعة الأولى ولكن بلا خطورة على مرمى الفريقين ، وأهدر شيلونجو فرصة غريبة من كرة عرضية لهمام طارق وخطأ من خصيف ليفشل المهاجم الناميبي في إيداعها الشباك.

وسجل شيلونجو هدف التقدم في الدقيقة 40 لصالح الإسماعيلي من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس خصيف ، ورد القائم فرصة هدف ثانٍ من شيلونجو بعد أن حول كرة عرضية سريعة من الشامي لتلمس يد خصيف وترتد من القائم بعيداً عن الشباك.