طبيب العميد ينعش قلبه وصداقة هاشم تزحف نحو القمة

...
أحمد أبو عبيد
غزة / أحمد النجار

اختتمت منافسات الجولة الثامنة من عمر دوري الدرجة الممتازة، ومازال خدمات رفح متربعًا على عرش جدول الترتيب، والصداقة يزحف نحو المربع الذهبي بكل ثقة، بينما غزة الرياضي يداوي جراحه بفوزه على الهلال.

 

العميد ينتعش والغزلان يسقط مجددًا

العميد تمكن من هزيمة الهلال بهدفٍ نظيف سجله لاعبه أحمد أبو عبيد الذي يدرس مهنة الطب، ليرفع الرياضي رصيده إلى النقطة السابعة اخرجته من منطقة الهبوط نحو الدفء حيث وصل للمركز العاشر، لكن خطر الهبوط مازال قائمًا.

بينما هلال غزة سقط مجددًا بعد تحقيقه الفوز الجولة قبل الماضية على حساب اتحاد خان يونس، حيث كان يمني النفس بالوصول للنقطة العاشرة تبعده عن شبح الهبوط، إذ يمكث حاليًا بالمركز التاسع في جدول الترتيب.

 

الصداقة يزيح النشامى من طريقه نحو القمة

وتمكن الصداقة من ازاحة مضيفه شباب خان يونس من طريقه ليواصل نتائجه الإيجابية مع مدربه الجديد عماد هاشم وينفض غبار بدايته السيئة، وكأن هاشم دواء المدفعجية.

الصداقة مع هاشم لم يذق طعم الخسارة وحقق 4 انتصارات متتالية جعلته يخرج من القاع نحو المركز الثالث برصيد 14 نقطة وبفارق نقطتين عن خدمات رفح والشاطئ أصحاب الصدارة والوصافة على الترتيب.

وعلى الطرف الآخر تعرض النشامى لخسارته الثالثة، افقدته صدارة جدول الترتيب إذ يتواجد في المركز الرابع برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن الصداقة.

 

الطواحين ينزف والبحرية يساوي نقاط المتصدر

وواصل اتحاد خان يونس فقدانه للنقاط بعد تعرضه للخسارة من خدمات الشاطئ، ليعود للمركز قبل الأخير بنفس رصيده خمس نقاط، بينما خدمات الشاطئ تساوى مع المتصدر بعدد النقاط لكن فارق الأهداف لكفة الأخضر الرفحي جعلت البحرية في الوصافة.

 

الأخضران لا غالب ولا مغلوب

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء خدمات رفح وضيفه اتحاد الشجاعية، على الرغم من خطورة الفريقين في اللقاء، ولم يؤثر التعادل على صدارة الأخضر الرفحي، بينما وصل رصيد أسود الشرق إلى 13 نقطة في المركز الخامس.

 

الثوار يضرب الأحمر بالخمسة

وبذات الجولة ضرب شباب جباليا ضيفه الأهلي بخماسية قاسية أبقته بقاع الجدول، بينما رفعت الأول للمركز السادس برصيد 12 نقطة، فوز الثوار جاء بعد أربع تعادلات، بينما الأحمر الذي تذوق طعم الانتصار الجولة قبل الماضية، عاد وخسر للمرة الخامسة هذا الموسم.

تعادل مخيب للزعيم والحوانيين

احتكم فريقا بيت حانون الرياضي وشباب رفح للتعادل السلبي، تعادل بطعم الهزيمة للفريقين وخاصة للزعيم الرفحي الذي يعاني من تراجع في النتائج منذ بداية الدوري، وكذلك الحوانيين الذي بدأ بفقد النقاط منذ الجولة الخامسة.